نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نظرة عيونك يا قمر
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات نظرة عيونك يا قمر يشرفنا أن تقوم "بتسجيل عضوية جديدة ...

أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل تسجيل الدخول .

لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
المواضيع الأخيرة
» حملة هيل ورمان الرمضانية لتجهيز وتوزيع وجبات افطار الصائم
هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Emptyالثلاثاء مارس 19, 2024 4:35 am من طرف جنى بودى

» تخفيضات هائلة على أثاث المنزل والمفروشات في الإمارات والكويت!
هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Emptyالجمعة مارس 15, 2024 4:24 am من طرف جنى بودى

» تخفيضات هائلة على أثاث المنزل والمفروشات في الإمارات والكويت!
هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Emptyالجمعة مارس 15, 2024 4:02 am من طرف جنى بودى

» اكتشف عالم الديكور بتوفيرات مذهلة: كوبونات الأثاث المنزلي الرائعة
هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Emptyالأربعاء مارس 13, 2024 11:54 pm من طرف جنى بودى

» افضل شركة تنظيف اثاث بالرياض 20% خصم
هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Emptyالخميس فبراير 29, 2024 4:00 pm من طرف ranamohamed

» افضل شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض لأعلى سعر
هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Emptyالأربعاء فبراير 28, 2024 6:10 pm من طرف ranamohamed

» افضل موقع تصميم وتفصيل خيام
هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Emptyالأربعاء فبراير 28, 2024 5:57 pm من طرف ranamohamed

» مقابر طريق العين السخنة للبيع من شركة سما الاقصى
هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Emptyالثلاثاء فبراير 27, 2024 12:17 pm من طرف ranamohamed

» مقابر القاهرة الجديدة للبيع بخصم 20% من شركة سما الاقصى للمقاولات
هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Emptyالثلاثاء فبراير 27, 2024 11:27 am من طرف ranamohamed

» افضل حداد مظلات وسواتر بالرياض | 0500965446
هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Emptyالأحد فبراير 25, 2024 10:50 pm من طرف ranamohamed

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 233 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 233 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 677 بتاريخ الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 10:38 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
جنى بودى
هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Love_b10هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Love_b10هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Love_b10 

حكمة اليوم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نظرة عيونك يا قمر على موقع حفض الصفحات

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1256 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو abdallahallam فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 90250 مساهمة في هذا المنتدى في 31101 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Empty هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟

مُساهمة من طرف لمياء الإثنين يونيو 03, 2013 6:32 pm

دكتور هو فى حاجه تخلي الوزن يثبت واكل اللى انا عاوزاه من غير مااتخنشي

اخاف اكل واتخن ويزيد وزني

اصل البنت وردة والبنت همسة بيطبخوا حلو وعلمونى حاجات

ههههههههههههه

وخايفة اكل واتخن واكلهم حلو اوى

اعمل ايه عاوزه اكل ومااتخنشي

عندك حل ؟

لمياء
لمياء
مراقبة عامة
مراقبة عامة

جنسية العضو جنسية العضو : مصرية
الأوسمة الأوسمة : الادارية المميزه
انثى عدد المساهمات : 969

هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Empty رد: هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟

مُساهمة من طرف mbelrem الثلاثاء يونيو 04, 2013 1:13 pm

[

أكيد في حلول مش حل واحد:

الحل الأول انك تدخلي الجنة:

فإن كل ما في الدنيا من طعام وشراب في الجنة ما هو أطيب منه وأكمل وأكثر، وأضعافه وأضعافه، مما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب . وهو بالتأكيد أطعم وأشهي من أكل وردة وهمسة. ويمكنك أن تأكلي كما تشائين ومتي شئتي. ولا تخافي من زيادة في الوزن او انتفاخ في البطن أو حتي الحاجة لآن تذهبي لبيت الراحة. فما يزيد عن حاجتك يخرج علي شكل عرق كرائحة المسك. فاعملي جاهدة أن تدخلين الجنة حتي تأكلين ما تشتهين دون حساب ودون خوف من زيادة أو نقص في الوزن.

أما الحل الثاني فهو الدخول إلي النار:

أعاذنا الله واياكم منها يارب العالمين فطعام أهل النار من شجرة الزقوم التي لا تسمن ولا تغني من جوع وهي كالمهل يغلي بالبطون. فأعملي جاهدة علي ان لا تكوني من أهل النار.

و الحل الثالث وهو غير واقعي:

هو أن تختاري أب وام جيناتهم الوراثية تتميز بالقدرة علي الأكل دون الزيادة بالوزن فهناك نوعان من الناس حسب تركيبهم الجيني. الأول تركيبهم الجيني يسمح لهم بالاكل دون الزيادة بالوزن والنوع الثاني يتميز بأن أقل القليل يؤدي الي زيادة بالوزن. وبما أنه ليس بيدك اختيار اباكي وامك فيمكنك اختيار زوج او زوج ابنتك أو زوجة ابنك يتمتعون بتركيب جيني يسمح لسلالتهم بالاكل كما شاؤا دون الزيادة بالوزن.

والحل الرابع:
هو ان تـأكلين امام جمع من الناس فبالتأكيد سوف تـاكلين قدرا قليلا وتحسين بالشبع مع كمية قليلة من الأكل.

والحل الخامس:
هو اتباع بعض النصائح التالية:
1- ان تـأكلين في أوان صغيرة فيصبح الطبق مليء بالرغم من كمية الطعام البسيطة المتواجدة به.

2- ضعي خطة صحية خاصة بك علي مدي الحياة.

3- حددي أهداف صحية واقعية. حيث من الأرجح ان تنجحين في الوصول إلي ما ترنو اليه إذا كان واقعيا اذا ما أجريتي تغييرات صحية وسلوكية خطوة بخطوة. فإبدأي مثلا بتغيير واحد أو أثنين. وتتبعي ما احرزته من تقدم وسجليه بسجل خاص بك.

4- ضعي خطة أكل شخصية خاصة بك.

5- تناولي ثلاث وجبات على الأقل يوميا وحددي مواعيد ثابته لتناول الوجبات سواءا كنتي تاكلين بالمنزل أو خارجه. فوجود خطة اكل ثابته تساعدك علي الالتزام بها والابقاء بك في المسار الصحيح.

6- وازني طبق الأكل الخاص بك واجعليه يحتوي علي اطعمة متنوعة. حيث ينبغي أن تملائي نصف طبقك بالفاكهة والخضراوات وربعه يحتوي علي لحوم خالية من الدهون أو دجاج أو سمك والربع الأخير يحتوي علي حبوب. إذا أردتي تناول شيئا خارج الوجبة يمكنك إضافة الحليب الخالي من أو قليل الدسم او الزبادي أو الجبن. (لاحظي أقول طبق مش صينية).

7- ابدائي وجبتك مع الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل الفواكه والخضار والسلطات. حيث تكتظ هذه الأطعمة بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.

8- ركزي أثناء تناول الغذاء الخاص بك. واختاري مكان واحد للجلوس لتناول الطعام في المنزل. لأن تناول الطعام أثناء القيام بأشياء أخرى قد يؤدي إلى الأكل بصورة أكثر مما يجب. أيضا، استخدام طبق صغير بدلا من آخر كبير قد يساعد على الشعور بالارتياح مع انخفاض كمية الطعام المتناولة.

9- إعرفي متى تكتفين من تناول الطعام. لذا يجب عليكي التوقف قبل الشعور بالشبع أو التخمة. حيث يستغرق المخ حوالي 20 دقيقة لادراك الرسالة بأن الجسم قد حصل ما يلزمه من غذاء. وعند وصول هذه الرسالة للمخ يقوم بإيقاف الشعور بالجوع. لذلك، يجب علي من إعتاد الأكل بسرعة التحول للاكل ببطأ لإعطاء المخ الفرصة للحصول علي الرسالة بوقت مناسب.

10- يجب عليكي الحصول على الكثير من الألياف الموجودة في الفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة. حيث تساعد الألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول بالاضافة إلي خفض معدل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2.

11- لاحظي الأوزان النسبية لما تتناوليه من سعرات حرارية. وفي الواقع هذا هو المفتاح الرئيسي لخطة فعالة للحصول علي وزن مثالي.

12- تناولي ما يسمي بالوجبة الخفيفة الذكية. وتشمل الوجبات الخفيفة جزء من السعرات الحرارية اليومية المسموح بها. احرصي عي تناول وجبة خفيفة صحية لمنع الشعور بالجوع بين الوجبات. وأحرصي علي أن تحملي معك وجبة خفيفة في مكتبك أو بشنطة يدك أو في سيارتك.

13- يجب أن توازني بين ما تتناوليه من طعام وسعرات حرارية وبين ما تبذلينه من نشاط بدني. لآن ممارسة النشاط البدني بانتظام أمر مهم لصحتك العامة واللياقة البدنية بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على التحكم في وزن الجسم، ويعزز الشعور ابالعافية، ويقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

أختاري الأنشطة التي تحبينها ومارسي كل منها لمدة 10 دقائق كل مرة مستهدفة الحصول علي نشاط بدني يبلغ مدته ساعتين ونصف الساعة كل اسبوع من النشاط المعتدل مثل المشي السريع. أما اذا لم تكوني تمارسي الرياضة الأن فيجب عليكي استشارة طبيبك لتحديد النشاط البدني الملائم لك.

14- إسألي نفسك هل خصتك الصحية والغذائية مناسبة لك؟؟
ويجب التأكد أن خطتك للحافظ علي وزن مثالي لك مناسبة لك يجب أن تسألي نفسك الأسئلة التالية-
- هل تحتوي علي أطعمة من جميع المجموعات الغذائية الخمس؟

- هل تحتوي علي الكمية الصحيحة من كل مجموعة؟

- هل تحتوي علي الطعام الذي يجعلك سعيدة لبقية حياتك؟

- هل تحتوي علي طعام يمكن شراؤه بسهولة من السوق؟

- هل تحتوي علي الطعام الذي تحبينه؟

- هل تحتوي علي الأطعمة التي تناسب دخلك وميزانيتك واسلوب حياتك؟

- هل تمارسين النشاط البدني أو الرياضة بانتظام؟

إذا كان الجواب "نعم" على جميع الأسئلة، فأن خطة إلحفاظ علي وزنك هي خطة ناجحة ومناسبة لك.....

اللهم علمنا مَا ينفعنا ، وَانفعنا بمَا علمتنا ، ربَنا زدنا علمًا

الأستاذ الدكتور/ محمد البلتاجي استاذ مساعد طب الأطفال وقلب الأطفال بكلية الطب جامعة طنطا مصر واستشاري طب الأطفال وحديثي الولادة والمراهقين بمستشفي البحرين الدولي
mbelrem
mbelrem
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

جنسية العضو جنسية العضو : غير معروف
الأوسمة الأوسمة : الوسام الذهبي
ذكر عدد المساهمات : 127
المزاج : هاديء

هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟ Empty رد: هل هناك حاجة تثبت الوزن واكل اللى انا عاوزاه ومايزيد وزنى ؟

مُساهمة من طرف رحيق الورد الثلاثاء يونيو 04, 2013 5:02 pm

موضوع رائع

تسلم يدك دكتور

بس ترى اكل همسة ووردة حلو هههههه

اشرايكم بنات تتفقون على الدكتور وتخلونه ياكل من اكلكم علشان يتخن

هههههههههههههههه

بس ردك روعه دكتور وكل المعلومات صح لانى انا اسويها

رحيق الورد
رحيق الورد
نائبة الادارة
نائبة  الادارة

جنسية العضو جنسية العضو : بحرينية
الأوسمة الأوسمة : وسام الأداري المميز
انثى عدد المساهمات : 2309

مُساهمة من طرف خوخه الأربعاء يونيو 05, 2013 12:43 pm

هههههههههههه

دكتور تقصد اكل الدنيا اكل اهل النار لا يسمن ولا يغنى من جوع

ههههههههههههههههههههههههه

من ردك شكل لمياء بتتعقد وما بتاكل علشان تدخل الجنه

هههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههه

دمك خفيف دكتور geek flower

خوخه
خوخه
ألعاب
ألعاب

الأوسمة الأوسمة : المشرف المميز
انثى عدد المساهمات : 726

مُساهمة من طرف منى الأربعاء يونيو 05, 2013 1:12 pm

دكتور شوف سوسن حاطه لنا حلويات كثيره ابقسم الحلويات كيف تبينا ماناكل

هههههههه

انا قلت للشغاله الطريقه وسوتهم ومررره حلوين

منى
منى
مراقبة عامة
مراقبة عامة

جنسية العضو جنسية العضو : سعودية
الأوسمة الأوسمة : الادارية المميزه
انثى عدد المساهمات : 918

مُساهمة من طرف mbelrem الأربعاء يونيو 05, 2013 3:29 pm

لكل قاعدة شواذ وسوف نعتبرأكل أهل المنتدي اسثناء من القاعدة.
mbelrem
mbelrem
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

مُساهمة من طرف اميرة الاحزان الخميس يونيو 06, 2013 4:06 pm

منى ههههههههه

هي سوسن بتنزل حلويات كتيرة علشان تسمنى وتصيرى تخينه زي البطة وتذبحك على رمضان

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اميرة الاحزان
اميرة الاحزان
قسم الحلويات
قسم الحلويات

جنسية العضو جنسية العضو : مصرية
الأوسمة الأوسمة : المشرف المميز
انثى عدد المساهمات : 583

مُساهمة من طرف وردة الحب الجمعة يونيو 07, 2013 6:54 am

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اميرة تبين منى تسمن تتخن مثل البط ههههههههههه

فديتكم كلكم دمكم خفيف حتى دكتورنا دمه خفيف وردوده روعه فيها جد ومعلومات قيمة ومفيدة

تسلم يدك دكتور محمد على ردودك المفيدة وعلى وجودك معنا بالمنتدى ونورت المنتدى

موضوع حلو ومهم ويستحق التثبيت

لان الكل يسوى رجيم ومايعرف اشلون يثبت وزنه ويرجع مره ثانية لوزنه

موضوع وسؤال رائع

وردة الحب
وردة الحب
مؤســـــس الموقــــــع
مؤســـــس الموقــــــع

الأوسمة الأوسمة : الاداره
انثى عدد المساهمات : 4066
المزاج : هادئة

مُساهمة من طرف mbelrem الجمعة يونيو 07, 2013 1:35 pm

شكرا وردة المنتدي منور باهله
mbelrem
mbelrem
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة